Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

أميركا: عقوبات ضد موظفي مركز سوري

موجز حماك88_big

الولايات المتحدة أدرجت على قائمة سوداء للعقوبات اليوم 271 موظفا من وكالة حكومية سورية قالت إنها مسؤولة عن تطوير أسلحة كيماوية بعد أسابيع من هجوم بغاز سام أودى بحياة عشرات الأشخاص في محافظة تسيطر عليها المعارضة في سوريا .

وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية (وكالة تقول واشنطن إنها تطور أسلحة كيماوية لصالح الحكومة السورية) .

الوزارة: بعض المدرجين على القائمة السوداء عملوا في برامج الأسلحة الكيماوية السورية لأكثر من خمس سنوات، العقوبات تأمر البنوك الأمريكية بتجميد الأصول لأي موظفين مذكورين ومنع جميع الشركات الأمريكية من القيام بتعاملات معهم .

هؤلاء الموظفون متعلمون تعليما عاليا ولديهم القدرة على الأرجح على السفر خارج سوريا واستخدام النظام المالي العالمي حتى إذا لم تكن لديهم أصول في الخارج .

وزير الخزانة ستيفن منوتشين : هذه العقوبات الواسعة تستهدف مركز الدعم العلمي للهجوم المروع بالأسلحة الكيماوية للدكتاتور الأسد على رجال ونساء وأطفال مدنيين أبرياء ، السلطات الأمريكية ستلاحق باستمرار الشبكات المالية لجميع الأفراد المشاركين في إنتاج الأسلحة الكيماوية المستخدمة لارتكاب هذه الفظائع وستغلقها .

إعداد : احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى