Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

أمير قطر يزور مصر ضمن جهود التهدئة في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

في إطار الجهود الدبلوماسية التي تمارسها دولة قطر، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الفائت، لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين دولة الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، يزور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مصر، خلال رحلته المكوكية التي زار خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة.

مباحثات حول سبل إعلان الهدنة وتبادل الأسرى في غزة

وكان في استقبال الشيخ تميم بن حمد، لدى وصوله إلى القاهرة، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي. وكما ذكر المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن “الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد، شهدت الإشادة بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفق الزعيمان على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين”.

تابع الموقع على منصة إكس

ترقب لإعلان الهدن المؤقتة اليومية في غزة

وتأتي زيارة أمير قطر إلى مصر بعد إعلان البيت الأبيض بالأمس عن موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على تطبيق هدن مؤقتة يوميا لمدة 4 ساعات؛ لتسهيل نزوح الغزيين من شمال القطاع إلى جنوبه. وتتضافر الجهود الدبلوماسية المصرية والقطرية بهدف الوصول إلى آلية لوقف الحرب في قطاع غزة، بعد تردي الأحوال الإنسانية في القطاع من جراء القصف الإسرائيلي الوحشي على مدار 5 أسابيع متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى