Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أوبك” تتوقع تراجع الطلب علي خامها …العام المقبل

أوبك” تتوقع فائض أصغر في سوق النفط العام المقبل وإن ظلت التوقعات بتراجع الطلب على خامها في ظل زيادة إنتاج منافسين، مما يعطي مبررا للإبقاء على قيود الإنتاج في اجتماع الشهر المقبل.

المنظمة في تقرير شهري :  الطلب على خامنا سيبلغ في المتوسط 29.58 مليون برميل يوميا العام المقبل، بتراجع 1.12 مليون برميل يوميا عن 2019ويشير ذلك إلى فائض بحوالي 70 ألف برميل يوميا العام المقبل.

والتراجع في الطلب قد يجعل إبقاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها على قيود الإنتاج أشد إلحاحا خلال اجتماع الخامس والسادس من ديسمبر كانون الأول. لكن التقرير أبقى على التوقعات الاقتصادية وتوقعات نمو الطلب على النفط في 2020 مستقرة وجاء أكثر تفاؤلا فيما يتعلق بالنظرة المستقبلية.

التقرير : في ملاحظة إيجابية، قد يستقر النمو عند مستوى التوقعات الحالي بفضل علامات على تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين واتفاق محتمل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات العامة في بريطانيا والتحفيز النقدي في اليابان واستقرار المنحنى النزولي في الاقتصادات الناشئة الرئيسية.“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى