Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

«أوبك» تدرس خفض الإنتاج

يجتمع وزراء النفط من أكبر منتجي ومصدري النفط في العالم على مدى يومين لمناقشة إمكانية خفض إنتاج النفط من أجل تعزيز الأسعار التي تراجعت بشدة خلال الشهر الماضي، في ظل التوترات في الشرق الأوسط والمطالب الأمريكية بضرورة الإبقاء على أسعار النفط المنخفضة.

وتدرس دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً، وهو ما يعني تقليص إجمالي المعروض في السوق العالمية بنسبة 1% تقريباً.

ويعقد وزراء نفط دول أوبك وعددها 15 دولة اليوم اجتماعاً لمناقشة الموضوع، قبل أن ينضم إليهم وزراء 10 دول نفطية من خارج المنظمة على رأسها روسيا، غداً الجمعة، للوصول إلى قرار نهائي بشأن مستويات الإنتاج خلال العام المقبل.

وكانت الدول الخمس والعشرين المعروفة باسم “أوبك بلس” قد تبنت قراراً بخفض الإنتاج منذ أوائل 2017 لترتفع الأسعار حتى وصلت إلى أكثر من 85 دولاراً للبرميل في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، لتتراجع بعد ذلك بشدة إلى أقل من 60 دولاراً للبرميل في الشهر الماضي.

ومن جهته، قال وزير النفط العماني محمد الرمحي للصحفيين، أمس الأربعاء، إن وزراء “أوبك بلس” متفقون على خفض الإنتاج، مضيفاً أنهم مازالوا في حاجة لمزيد من المناقشة بشأن حجم الخفض بدقة.

يأتي ذلك فيما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن رفضه لتقليص منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) للإنتاج، داعيا المنظمة إلى العدول عن هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى