Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“أوبك” ترضخ للأسعار وتقلص إنتاجها

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%8a
منتدي الطاقة

موجز حماك

منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) قررت اليوم خفض انتاجها من النفط من خلال وضع سقف له يتراوح من 5ر32 مليون الى 33 مليون برميل يوميا.
وزير الطاقة القطري والرئيس الحالي للمنظمة محمد السادة عقب اجتماع وزراء (أوبك) : المجتمعون قرروا تحويل اجتماع الجزائر الى اجتماع استثنائي رسمي لأن المنظمة كانت بحاجة لاتخاذ قرارات استثنائية بالنظر للإرادة القوية التي لاحظناها لدى الدول الأعضاء حيث لا يمكن توقع قرارات من الاجتماع الاستشاري التشاوري.
السادة : تصلنا الى اتفاق تسقيف الانتاج كما قررونا انشاء اللجنة الفنية العالية على مستوى المنظمة لتحديد الآليات المتعلقة بتنفيذ هذا القرار وتوزيع الحصص بين الدول لغاية الاجتماع بفيينا في 30 نوفمبر المقبل”.
السوق العالمية تتحكم في الأسعار وهي تنخفض وترتفع مؤقتا وتخضع لأساسيات السوق ، ” أوبك “بحاجة الى دفع توازن السوق النفطية الحالية المشاورات التي سبقت صدور القرار أخذت بالاعتبار الظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا ونيجيريا وايران.
المنظمة مفتوحة أمام مختلف البلدان الراغبة في المشاركة بسلة النفط
 إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى