Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أوبك”: نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بنصف مليون برميل يومياً

  • قالت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك اليوم ان سلة خاماتها المرجعية انخفضت الشهر الماضي بمقدار 58ر6 دولار للبرميل أو ما يعادل 5ر6 بالمئة ليصل إلى متوسط سعر 32ر95 دولار للبرميل.
    وربطت أوبك في تقريرها الشهري هذا الانخفاض بالضغط الناجم عن المبيعات في سوق الأسهم وارتفاع أسعار الفائدة من قبل المصارف المركزية والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية مما اثر على أسعار العقود الآجلة للنفط الخام.
    وذكر التقرير ان خام برنت القياسي انخفض بأكثر من سبعة دولارات للبرميل أو 3ر7 بالمئة ووصل إلى 57ر90 دولارا
    للبرميل في المتوسط.
    وكشف ان النمو الاقتصادي العالمي دخل في فترة من عدم اليقين وتدهور أوضاع الاقتصاد الكلي وسط تحديات متصاعدة بما في ذلك مستويات التضخم المرتفعة وتشديد السياسات النقدية من قبل المصارف المركزية الرئيسية وارتفاع أسعار الفائدة واستمرار مشاكل سلاسل التوريد.
    وأضاف انه “لا تزال المخاطر الجيوسياسية وتمديد عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتفشي
    الوباء في نصف الكرة الشمالي خلال فصل الشتاء غير مؤكدة”.
    واوضح التقرير انه اعتمادا على هذه العوامل تم تعديل توقعات النمو الاقتصادي العالمي لكل من 2022 و 2023 لتصل إلى 7ر2 بالمئة و5ر2 بالمئة على التوالي.
    وفيما يتعلق بالطلب العالمي على النفط افاد تقرير أوبك بانه تم تعديل نمو الطلب العالمي على النفط في عام 2022 بمقدار نصف مليون برميل يوميا ليعكس اتجاهات الاقتصاد الكلي الأخيرة وتطورات الطلب على النفط في مختلف المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى