Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

أوروبا تؤيد تجديد الاتفاق مع تركيا حول ملف الهجرة

حماك||

أيد نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، مارغاريتيس سخيناس، أمس السبت، تحسين الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا المبرم في عام 2016 للتعامل مع أزمة الهجرة في حينها.

وجاء ذلك خلال حديثه الذي أدلى به في مدينة سالونيكي اليونانية عقب اجتماع دول المنطقة، مؤكدا ضرورة أن يكون للاتحاد الأوروبي “علاقات جيدة” مع “البلدان التي يصل إليها أو ينتقل عبرها” المهاجرون مثل دول غرب أفريقيا وتونس ومصر وتركيا.

تابعنا في X


وقال سخيناس، “لدينا مع تركيا علاقة شراكة في شأن الهجرة منذ عام 2016 نريد تحديثها وتحسينها مع أخذ الظروف الحالية في الاعتبار” فيما يتعلق بزيادة عدد الوافدين إلى أوروبا.

وبعد أزمة الهجرة في عام 2015، أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقاً مع أنقرة تبقي بموجبه تركيا المهاجرين، ومعظمهم من السوريين، على أراضيها مقابل تعويض مالي كبير. ولا يزال يتعين على الجانب الأوروبي دفع جزء من مبلغ الستة مليارات يورو المنصوص عليه في الاتفاق.

أكثر من 650 قتيل وألفي جريح ومئات المفقودين في طوفان الأقصى


من جهته، أشار وزير الهجرة اليوناني دميتريس كيريدي، في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي إلى أن بلاده المتاخمة لتركيا، “لديها مصلحة فورية” في العمل على “تعديل” و”توسيع” اتفاق 2016. وستتم مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماع في السابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل بين كبار المسؤولين اليونانيين والأتراك في سالونيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى