Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

أوكرانيا تعترف مجددا بحيوية الدعم الغربي

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لعامها الثالث على التوالي، لم يزل الجدال حول استمرار القوى الغربية في تقديم الدعم لأوكرانيا قائما، حيث ترى بعض القوى عدم جدوى ذلك، في ظل التقدم الميداني الكبير لروسيا، وهو ما يعني هزيمة أوكرانيا في نهاية المطاف. غير أن الولايات المتحدة، أكبر دول حلف شمال الأطلسي، الناتو، قررت استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا، على اعتبار أن هزيمتها تهدد أمن الغرب بأكمله.

تجدد الجدال بشأن إرسال قوات من الناتو لأوكرانيا

حذّر نائب مجلس الدوما عن سيفاستوبول وعضو لجنة الشؤون الدولية، دميتري بيليك، فرنسا من تنفيذ مخططها لإرسال قوات عسكرية لدعم أوكرانيا في مواجهة بلاده، مذكرا بتهديد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتفعيل الخيار النووي، في حال حدوث ذلك.

تابع الموقع على منصة إكس

ضابط أوكراني يعترف بأهمية الدعم العسكري الغربي

تأكيدا لما صرّح به الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من أن أوكرانيا ستنهزم خلال أسبوعين، إذا توقف الدعم العسكري للغرب، قال ضابط الحرس الوطني الأوكراني، مكسيم تاران، ما يعزز ذلك الافتراض، موضحا أن “كل شيء يعتمد على الغرب وحده، وسوف يستغرق الأمر مائة عام”.

وأضاف الضابط الأوكراني أنه “من دون مساعدة الحلفاء الغربيين، لن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية من الفوز في الصراع ضد روسيا إلا بعد مائة عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى