Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

مصر: العالم مازال في حاجة للوقود الأحفوري والطاقة التقليدية

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا اليوم ان العالم مازال في حاجة للوقود الأحفوري والطاقة التقليدية فيما شدد كذلك على أن “أمن الطاقة والاكتفاء من مواردها أولوية”.
وتطرق المال في كلمة خالل ترؤسه مائدة مستديرة نظمها منتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة إلى مشكلة الطاقة التي وقعت العام الماضي
اثر تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وفي ظل ان الكثير من الدول النامية لا تزال بحاجة للمزيد من الطاقة لتلبية احتياجاتها.
وقال المال ان التحديات العالمية في مجال الطاقة اظهرت كذلك انه ال يوجد حل واحد يناسب جميع الدول في تحول الطاقة وإزالة الكربون “ولذا من الأهمية ان تعمل كل دولة علي تشكيل مزيج مصادر الطاقة الأنسب لها و لاحتياجاتها”.
ولفت الى ان توفير التكنولوجيات المتطورة والتمويل الالزم لتنفيذ مشروعات خفض الكربون يمثل ضرورة قصوى لتتمكن الدول النامية من المضي قدما في تنفيذ خطط خفض الانبعاثات الخاصة بها.
وأشار المال الى “أهمية الحوار المتبادل مع الشركاء العالميين من اللاعبين الرئيسيين في منطقة شرق المتوسط لتعزيز العمل على مواجهة تحديات الاحتباس الحراري وخفض الكربون في صناعة الغاز الطبيعي تأكيدا على التزامنا الذي تعهدنا به في مؤتمرات المناخ الاخيرة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى