Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

إدارة بايدن تتهم الجيش السوداني والدعم السريع بارتكاب جرائم حرب

حماك|| محمد عبد المحسن

يبدو أن الفشل المتكرر لمساعي تقريب وجهات النظر بين قوات الجيش السوداني، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو، أو حميدتي، دفع الإدارة الأمريكية إلى التصريح بأن طرفي النزاع المسلح في السودان، الذي اندلع منذ منتصف أبريل الفائت، متورطان في جرائم حرب، ومتهمان بارتكاب انتهاكات جسيمة ضد المدنيين، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن ذلك أمام المحاكم الدولية.

التقديم الميداني لميليشيات الدعم السريع يزيد الأمور تعقيدا

وقد تفاقمت الأزمة في السودان، مع التقدم الميداني الكبير لميليشيات الدعم السريع، حتى باتت تسيطر على مساحات واسعة في مدينة الخرطوم، عاصمة البلاد، وإقليم دارفور، الواقع جنوبي غربي السودان، حيث يمنعها ذلك عن الاستجابة للمطالبات الأمريكية بضرورة الجلوس على طاولة التفاوض لاحتواء الأزمة، بعد التردي الكبير الذي يعاني منه السودان على كافة المستويات.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير الخارجية الأمريكي يدين انتهاكات طرفي النزاع في بيان رسمي

أصدر أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم بيانا بشأن عقوبات فرضتها الإدارة الأمريكية على طرفي النزاع في السودان، قال فيه “تبين لي أن عناصر في القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ارتبكوا جرائم حرب في السودان”، متهما “أيضا عناصر في قوات الدعم السريع وميليشيات متحالفة معها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وعمليات تطهير عرقي”. وتابع بلينكن بقوله “يوفر هذا القرار القوة والإلحاح المتجدد للجهود الإفريقية والدولية لإنهاء العنف ومعالجة الأزمة الإنسانية وأزمة حقوق الإنسان، والعمل على تحقيق عدالة مجدية للضحايا والمجتمعات المتضررة، مما ينهي عقودا من الإفلات من العقاب”، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى