Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

إدارة بايدن: نعارض توطين الغزيين خارج القطاع واستمرار حماس في إدارته

محمد عبد المحسن-حماك

صرح جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، الأربعاء، في مؤتمر صحافي، بأن إدارة جو بايدن تعارض مشاركة حركة حماس المسلحة في إدارة قطاع غزة مستقبلا، بعد انتهاء الحرب.

وأضاف كيربي أن برغم سقوط الآلاف من الضحايا من الجانب الفلسطيني، إلى جانب بضع مئات من الإسرائيليين، فإن الوقت غير مناسب لوقف إطلاق النار، وإن لزم إيجاد آلية لوقف العنف لأسباب إنسانية، وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز عربية.

وعن مستقبل حركة حماس في حكم قطاع غزة، قال كيربي “نعتقد بأن حماس لا يمكن أن تمثل مستقبل الحكم في غزة. لا يستطيعون الاضطلاع بهذا.. ليس لدينا كل الإجابات حتى الآن عما سيأتي بعد الصراع، لكننا نعمل مع شركائنا في المنطقة لاستكشاف الشكل الذي يُحتمل ويجب أن يكون عليه الحكم في غزة”.

على صعيد الآخر، قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية في إدارة بايدن، خلال جلسة استماع للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ، إن بلاده ودولا أخرى تردس حاليا العديد من الخيارات بشأن مستقبل الحكم في غزة، في حال إسقاط حكم حماس. وأوضح بلينكن أن هناك العديد من البدائل المناسبة قيد الدراسة، حيث قال إذا لم نتمكن من ذلك، فهناك ترتيبات مؤقتة غير ذلك قد تشمل عددا من الدول الأخرى في المنطقة. وقد تشمل وكالات دولية تساعد في توفير الأمن والحكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى