Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إدانات إسلامية وعالمية واسعة لمجزرة المشفى المعمداني بغزة

حماك||

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن المجزرة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني هي بمثابة “إرهاب الدولة وجريمة الحرب”.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشرته المنظمة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، “التعاون الإسلامي تدين بشدة المجزرة الوحشية الاسرائيلية في مستشفى المعمداني بقطاع غزة وتعتبرها إرهاب دولة منظم وجريمة حرب”.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل إيقاف ممارسات الاحتلال الإرهابية، إذ حمّل الأمين العام للمنظمة الاحتلال الاسرائيلي تبعات جرائمه وممارساته الإرهابية واعتداءاته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، والتي تتنافى مع كافة القيم الإنسانية وتشكل انتهاكاً فاضحا للقانون الدولي الإنساني.

تابعنا في X

وجدد دعوته المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي الى ضرورة التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وحسب الحصيلة الأولية من وزارة الصحة، فإن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها لمستشفى الأهلي/ المعمداني وسط مدينة غزة، خلّف ما لا يقل عن 500 شهيد.

في موازاة ذلك، فقد أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجزرة الإرهابية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني، والتي خلّفت أكثر من 500 شهيد وأعداد كبيرة من الجرحى.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في منشور له على موقع إكس: “أشعر بالفزع إزاء مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين، في غارة على مستشفى في غزة اليوم، وهو ما أدينه بشدة”. وأضاف غوتيريش:”قلبي مع عائلات الضحايا”.

مضيفًا “تحظى المستشفيات والعاملون في المجال الطبي بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي”.

فيما قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، تعليقاً على قصف الاحتلال للمشفى الأهلي/المعمداني: “وصلت للتو إلى القاهرة وسط أنباء عن تعرض مدرسة ومستشفى لهجوم في غزة اليوم، وقد قُتل مئات الأشخاص، غزة على ركبتيها، وتنهار أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي. يتم تجريد الناس من كرامتهم”.

أمّا المديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل، فقد عبّرت عن صدمتها بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المشفى الأهلي، حيث قالت في بيان رسمي لها: “أشعر بالفزع إزاء التقارير عن مقتل وإصابة أطفال ونساء في أعقاب الهجوم على المستشفى الأهلي في قطاع غزة هذا المساء. وبينما لا تزال التفاصيل تتكشف وإحصاء الجثث، فإن المشاهد على الأرض مدمرة”.

ودعت راسل للوقف الفوري للأعمال العدائية وحماية الأطفال، إضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وضمان حماية الأطفال من الأذى وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الآمنة وفي الوقت المناسب إلى الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى