Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

إدراج أسهم “شمال الزور الأولى”بالبورصة 16 الجاري

أعلنت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمیاه الیوم السبت عن حصولھا على موافقة بورصة الكویت لإدراج أسھمھا في السوق الأول اعتبارا من الیوم الأحد الموافق 16 أغسطس الجاري.
وقالت الشركة في بیان صحفي إنھا باتت أول شركة لتولید الطاقة وتحلیة المیاه وأول مشروع شراكة بین القطاعین العام والخاص یتم إدراجھ في بورصة الكویت.
ونقل البیان عن رئیس مجلس الإدارة في الشركة حسام الرومي قولھ إن إدراج الشركة في بورصة الكویت یزید من تنوع السوق ویضیف إلى جاذبیتھ للمستثمر المحلي والإقلیمي والدولي.
وأضاف الرومي أن خطوة الادراج مثال حي على قدرة القطاع الخاص على تولي زمام المبادرة في تنمیة الاقتصاد الوطني وزیادة مساھمة الأنشطة غیر النفطیة.
من جانبھ قال الرئیس التنفیذي في شركة الوطني للاستثمار (مستشار الإدراج) فیصل الحمد وفق البیان إن مشروع شمال الزور الأولى للطاقة والمیاه أتاح فرصة استثنائیة للمواطنین للاستثمار في مشاریع البنیة التحتیة بالكویت وذلك لیس لكونھا تعمل بقطاع المنافع فحسب بل لأن إیراداتھا المستقبلیة.
واضاف الحمد أن الشركة مرتبطة باتفاقیة تولید الطاقة وشراء المیاه طویلة الأمد التي تم توقیعھا بین شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمیاه ووزارة الكھرباء والماء.
وذكر البیان أن الإدراج یأتي مكملا لنجاح عملیة توزیع 50 في المئة من أسھم رأس مال الشركة على المواطنین الكویتیین عبر اكتتاب عام جرى في الربع الأخیر من عام 2019 والذي شھد إقبالا كبیرا حیث تم تغطیته بمعدل 127 في المئة وشارك فیھ أكثر من 127 ألف مواطن.
وأوضح أن النسبة المتبقیة من رأس مال الشركة والبالغة 50 في المئة موزعة بین جھات تابعة للدولة والقطاع الخاص حیث تمتلك الدولة حصة قدرھا 10 في المئة (ممثلة بالھیئة العامة للاستثمار بنسبة 5 في المئة والمؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة بنسبة 5 في المئة) ویملك الشریك الاستراتیجي نسبة 40 في المئة ممثلا بتحالف مكون من كل من شركة (إنجي) الفرنسیة وشركة
(سومیتومو كوربوریشن) الیابانیة وشركة (عبد الله حمد الصقر وإخوانھ) الكویتیة.
یذكر أن شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمیاه بدأت أعمالھا التشغیلیة في نوفمبر 2016 وھي أول شركة تأسست بموجب أحكام القانون (رقم 39 لسنة 2010 (بتأسیس شركات كویتیة مساھمة تتولى بناء وتنفیذ محطات القوى الكھربائیة وتحلیة المیاه في الكویت بنظام الشراكة بین القطاعین العام والخاص PPP.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى