Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبرمنوعات

“إسرائيل اليوم”: تركيا تتدخل في شؤون القدس

موجز حماك

صحيفة إسرائيلية مقربة من مكتب رئيس الحكومة، تشن هجوما على تركيا، وتتهمها بتعميق تدخلها في القدس من خلال المشاريع التي تتبناها في المدينة.

صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من بنيامين نتنياهو : جمعية “تراثنا” التركية رممت مؤخرا منازل شرقي القدس ووزعت مواد غذائية على المحتاجين في القطاع العربي للمدينة من أجل توسيع السيطرة التركية عليها.

تدعي الصحيفة أنها أجرت فحصا معمقا تبيّن منه أن الجمعية وجمعيات تركية أخرى تتدخل في أحداث شرقي القدس، وتتطرق إلى العديد من مجالات حياة السكان.

” مؤسسة “تراثنا” تستثمر مبالغ كبيرة في ترميم المنازل بالحي الإسلامي، وتوظف أيضا عمالا يرتدون سترات طُبعت عليها أعلام تركية

تعود صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى منشورات جمعية “تراثنا” على شبكات التواصل الاجتماعي، وتكتب “مؤسسة تراثنا هي جمعية متخصصة في ترويج المعلومات بتركيا وفي تعميق التراث التاريخي والثقافي للإمبراطورية العثمانية في القدس”.

” أحد أهداف الجمعية هو الحفاظ على التاريخ العثماني والتراث الروحي وثقافة القدس للأجيال القادمة.

استعرضت الصحيفة الإسرائيلية أنشطة اجتماعية لجمعية “تراثنا” ومنها توزيع الطعام على المحتاجين، وتوزيع الحقائب المدرسية، وتوزيع أجهزة التدفئة في فصل الشتاء، وتنظيم وجبات الإفطار خلال شهر رمضان، وتمويل الوفود من تركيا إلى الأقصى، وإجراء مسابقات ذات جوائز مالية كبيرة في موضوع القدس الإسلامية، وتنظيم حملات لجمع التبرعات في تركيا لسكان القدس، وجلب وفود من الشباب والمتطوعين من القدس الشرقية إلى المؤتمرات في تركيا.

عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن بالكنيست ،عنات باركو (من حزب الليكود) وصف الأنشطة التركية بالخطيرة وأنها تآمر سياسي.

زعم النائب الليكودي أن من يوجه هذا النشاط هو الرئيس التركي أردوغان “الذي يعتبر نفسه سلطانا”، داعيا إلى وقف ما سماه “التخريب” ومتهما الأتراك بأنهم “يؤججون النفوس في جبل الهيكل (الأقصى) هنا نرى انقلابا لجماعة الإخوان المسلمين بقيادة أردوغان بهدف تحقيق الأسلمة التركية.

المصدر : الجزيرة,الصحافة الإسرائيلية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى