Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“إسرائيل اليوم” : 4 دول عربية قبلت صفقة القرن

الخاسرون والرابحون في صفقة القرن

موجز حماك

صحيفة “إسرائيل اليوم” : مصر والسعودية والإمارات والأردن قبلت “صفقة القرن” التي تسعى إدارة الرئيس الأميركي ترامب إلى تسويقها لتصفية القضية الفلسطينية.

 موقع “ميدل إيست آي” البريطاني  نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية :مسؤولون كبارا من تلك الدول الأربع سلموا المسؤولين الأميركيين رسائل تفيد بأن الدول “العربية المعتدلة  ” لن تمنع الإدارة الأميركية من تقديم خطة السلام، حتى بدون موافقة الرئيس محمود عباس أو السلطة الفلسطينية.

الصحيفة علمت من كبار المسؤولين في القاهرة وعمّان أن مقابلة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي ومستشاره الخاص مع صحيفة “القدس” الفلسطينية ـالتي نشرتها أول أمس الأحد وانتقد خلالها بشدة الرئيس الفلسطيني  تمت بمعرفة وموافقة قادة الدول العربية الذين اجتمع معهم كوشنر و المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات مؤخرا.

وحسب ما نقل “ميدل إيست آي” عن “إسرائيل اليوم” قال المصدر المصري إن كوشنر وافق على مطلب الدول العربية، وأوضح -خلال اجتماعاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني- أن الشعب الفلسطيني لن يتضرر إذا تم عرض خطة السلام الإقليمية، بدون محمود عباس.

 وفقا للصحيفة مسؤول مصري قال ان كوشنر أكد على الاستجابة لمطالب هذه الدول بأن “الحياة المعيشية للفلسطينيين لن تتأثر سلباً في حال عدم تعاون القيادة في رام الله مع خطة السلام المتبلورة”.

المسؤول المصري : هذا الموقف مشترك لكل من الدول العربية المعتدلة، وهي تصر على إقامة الدولة الفلسطينية على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى