Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليشـؤون خارجية

إسرائيل تعتزم تقديم تسهيلات جديدة لغزة…بينها إدخال المساعدات القطرية

قال موقع (واللاه) الإسرائيلي، إن الحكومة الإسرائيلية، ستقدم مجموعة من التسهيلات لقطاع غزة، مقابل استمرار الهدوء، مشيرةً إلى أنها تشمل إدخال الأموال القطرية لإنشاء منطقة صناعية لتشغيل خمسة آلاف عامل فلسطيني، والاستمرار في العمل على حلّ مشكلة الكهرباء، والموافقة على إدخال المساعدات الطبية. 


وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن التسهيلات تتضمن إعادة قوارب صيد سبق أن صادرتها، وإدخال قوارب جديدة، إلى جانب إدخال مواد خام إضافية، وتقديم إعفاءات ضريبية.

وأضاف: “هدف هذه التسهيلات إبعاد شبح التصعيد عن الجنوب، والحفاظ على حالة من الهدوء على حدود القطاع”.يذكر أن صحيفة (يديعوت آحرنوت) الإسرائيلية، أكدت أن وفوداً أممية وقطرية، ستصل قطاع غزة خلال الأيام المقبلة؛ لتنفيذ مشاريع ضمن تفاهمات الهدوء بين حماس وإسرائيل، برعاية مصر، وجهات أخرى.

وأوضحت الصحيفة، أن تلك الوفود، ستتابع عملية تنفيذ مشاريع خط الكهرباء 161، وتحلية المياه، والمستشفى الميداني الكبير شمال قطاع غزة، لافتةً إلى أن هناك رغبة في إسرائيل، بالمضي قدماً في تلك المشاريع طالما هناك هدوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى