Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

إسرائيل توقف إدخال الوقود إلى غزة

 قالت إسرائيل اليوم الخميس إنها ستوقف شحنات الوقود إلى قطاع غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع أحرقت مساحات من الأراضي الزراعية على الحدود الإسرائيلية.أراض زراعية تشتعل فيها النيران قرب قطاع غزة بسبب بالونات مملوءة بمواد حارقة. صورة من أرشيف رويترز

وأطلق فلسطينيون في قطاع غزة الذي تحكمه حركة حماس في الأيام الأخيرة عشرات من بالونات الهيليوم المحملة بمواد حارقة في محاولة للضغط على إسرائيل لتخفيف حصارها للقطاع والسماح بمشروعات اقتصادية جديدة.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إنه تم وقف شحنات الوقود إلى القطاع ”في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه إسرائيل وزعزعة الاستقرار الأمني“.

ووصف فوزي برهوم المتحدث باسم حماس الإجراء بأنه ”سلوك عدواني خطير“ يهدف إلى ”مفاقمة أزمات أهلنا في القطاع المحاصر وشل حياتهم اليومية“.

وقال محمد ثابت المسؤول بشركة توزيع الكهرباء الرئيسية في غزة إن وقف واردات الوقود يمكن أن يتسبب في توقف محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع ويؤدي إلى زيادة ساعات انقطاع التيار عن المنازل والأعمال.

ويعتمد القطاع الساحلي على إسرائيل في الحصول على معظم احتياجاته من الوقود ويحصل الفلسطينيون في غزة حاليا على الكهرباء لنحو ست ساعات يعقبها انقطاع التيار لمدة عشر ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى