Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إطلاق أول “مركز تجنيد” إلكتروني في دمشق

قالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الأربعاء 3 من نيسان، إن وزارة الدفاع بحكومة النظام السوري أطلقت مركزًا تجريبيًا للتجنيد الإجباري في العاصمة دمشق يقوم على المعاملات الالكترونية، بهدف “التقليل من استخدام الورقيات، وتبسيط إنجاز الورقيات”المركز ربط الكترونيًا بعض الوزارات المعنية.

ويضم المركز أربع شعب تجنيد كمرحلة أولى (بأحياء المزة والميدان وساروجة والقنوات)، لتسهيل الحصول على خدمات التأجيل وتجديد التأجيل والمعاملات المالية، وتسهيلات “زيارة المغتربين”، أو أي حالة مطلوبة من قبل المكلفين بأقصر وقت ممكن.

من جهته قال مدير مديرية التجنيد العامة، اللواء علي حجة، إن الغاية من المركز هي “تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتسهيل واختصار الوقت والأوراق والمستندات والتعامل بها”، مشيرًا إلى أن المركز هو صاحب القرار النهائي للبت في جميع حالات المكلفين.

يشار أنه في منتصف 2023، بدأت الحكومة بإصدار جوازات السفر الإلكترونية، مع وعود بإصدار أعداد من الجوازات الجديدة ستحل الأزمة التي يعانيها السوريون في الداخل والخارج، خلال نحو شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى