Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةصورة و خبر

إلكيسون…أول لاعب أجنبي ينضم لمنتخب الصين

المهاجم إلكيسون المولود في البرازيل ، اقرتب من أن يصبح أول لاعب لا تنحدر أصوله من الصين ويمثل منتخبها لكرة القدم بعد أن سجله الاتحاد الوطني من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه على الانترنت عن انضمام إلكيسون إلى تشكيلة الصين لتنتهي أسابيع من التكهنات بشأن دخول اللاعب البالغ عمره 30 عاما قائمة المدرب مارتشيلو ليبي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 عقب حصوله على الجنسية الصينية.

سهلت السلطات الصينية قواعد ضم اللاعبين لمنح ليبي فرصة لقيادة المنتخب لكأس العالم لأول مرة منذ مشاركته الوحيدة في 2002 وأصبح نيكو يناريس، المولود في انجلترا لأم صينية، أول لاعب أجنبي المولد يتم اختياره بمنتخب الصين وضمه ليبي في مباراة ودية ضد الفلبين في يونيو حزيران الماضي وشارك لمدة 55 دقيقة تحت اسم لي كي.

لكن إلكيسون هو أول لاعب لا ترجع جذوره إلى الصين يتم ضمه للمنتخب بعد مسيرة رائعة في الدوري الصيني الممتاز وانضم إلى فريق قوانغتشو إيفرجراند في 2013 وساهمت أهدافه في التتويج بلقبي دوري أبطال آسيا في 2013 و2015 بجانب ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الصيني الممتاز ونال جائزة هداف المسابقة في 2013 و2014.

إعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى