خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“إنجيل” تركيا يثير جدلاً عالمياً

الصورة
صورة الانجيل التركي

موجز حماك

أثارت نسخة من الإنجيل عمرها 1500عام ، اهتمامًا عالميًا، وجدلاً واسعاً داخل الاوساط الدينية ، حيث ذكرت طبقاً لمتخصصين،إن المسيح تنبأ فيها بمجيء النبي محمد إلى الأرض .

وسائل إعلام : بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر طلب رؤية هذه النسخة، المعروفة بـ”إنجيل برنابا” ، وتقدر قيمتها بـ 14 مليون جنيه استرليني .

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية : تركيا عثرت على النسخة خلال عملية مكافحة للتهريب عام 2000، وحافظت عليها  لديها حتى عام 2010، حيث  تم تسليمه إلى متحف أنقرة الأنثروبولوجي، وسيتم قريبا عرضها مرة أخرى على الجمهور بعد إعادة ترميم بسيطة .

النسخة مكتوبة يدويًا بخط مُذهب، في مجلد مصنوع من جلود الحيوانات، وتمت صياغتها بنفس لغة يسوع الآرامية الأم، ويقال أنها تحتوي على تعاليم المسيح المبكرة وتخبر الناس بمجيء النبي محمد إلى الأرض

وزير الثقافة والسياحة التركي السابق ارتوجرول جوناي: المُجلّد يمكن أن يكون نسخة أصلية من الإنجيل كان قد تم اخفاؤها من قبل الكنيسة المسيحية بسبب أوجه التشابه القوي مع وجهة النظر الإسلامية في ما يتعلق بيسوع المسيح.

جوناي : الفاتيكان قدم طلبًا رسميًا لرؤية هذا الكتاب المقدس، والنص المثير للجدل الذي يُعتقد أنه نسخة مُكملة للأناجيل الأصلية لمرقص ومتى ولوقا ويوحنا ، حيث يتعامل هذا الإنجيل مع يسوع كإنسان وليس كإله، وترفض فيه أفكار الثالوث المقدس وصلب المسيح، وتكشف أن يسوع تنبأ بقدوم النبي محمد .

 إعداد : أحمد حسن

http://www.worldwisepeople

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى