Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

إنطلاق بطولة الخرافي لمناظرات المدارس.. 18 نوفمبر المقبل

  • b6365879-5720-4b31-8a4d-7133f379f3b8

موجز حماك _ علن الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد عن عزم وزارة التربية على استمرار تنظيم بطولة المرحوم جاسم محمد الخرافي لمناظرات المدارس باللغة العربية.
وأشاد المقصيد بالدور الهام الذي يقدمه نادي مناظرات المدارس في تنمية مهارات الطلبة في التفكير التحليلي والنقد البناء وتعزيز قدراتهم وتدعيم الحس الوطني لدى أفراد المجتمع بشكل عام.
وأكد أن النادي أُسس لبناء شخصية واسعة الثقافة وقادرة على التفاعل الإيجابي مع الآخر لدى الطلبة، مشيرا إلى الاهتمام الذي شهدته البطولة الوطنية الثانية لمناظرات المدارس (بطولة المرحوم جاسم محمد الخرافي)، وما حظيت به من مشاركة من جميع المناطق التعليمية للتعليم العام ومدارس التعليم الخاص بالإضافة لمدارس التربية الخاصة، مستدلا على ذلك بالحضور الكبير الذي شهدته البطولة من القيادات التعليمية وأولياء أمور الطلبة والمهتمين.
وقال المقصيد أن البطولة أصبحت تشكل جزءا هاما من أنشطة وفعاليات قطاع التنمية التربوية والأنشطة، مضيفا: سوف نستمر في تنظيمها سنويا وأن الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم البطولة في العام الدراسي 2017-2018 التي من المزعم إقامتها في يومي 18 و25 من نوفمبر القادم أوشكت على الانتهاء، وستقوم الوزارة بإرسال نشرة عامة لمدارس الثانوية في التعليم العام والتعليم الديني والتعليم الخاص، بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة (بنين- بنات)، لتشجيع الطلبة وحثهم على المشاركة في البطولة، وعلى المدارس الراغبة في المشاركةهذا العام تشكيل الفرق من الطلبة والتسجيل على موقع نادي المناظرات الذي سوف يتم تزويد المدارس به في النشرة.
وأضاف المقصيد بأن وزارة التربية تسعى لتوسيع دائرة المشاركة وتوفير بيئة تنافسية ذات مستوى عال نظرا لتوجه الوزارة الجاد للمشاركة في البطولات التي تنظم على المستوى العالمي، مؤكدا بأن طلبة المدارس في الكويت وصلوا لمستوى يمكنهم من احتلال مراكز متقدمة وحصد الجوائز والألقاب الدولية في مجال المناظرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى