Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“التجارة”: استئناف استقبال طلبات المعارض العقارية

موجز حماكوزارة التجارة والصناعة

وزارة التجارة والصناعة الكويتية: فتح باب استقبال طلبات ترخيص إقامة المعارض العقارية داخل الكويت بعد توقف دام أكثر من ستة شهور.
(التجارة) : استقبال الطلبات يأتي عقب اصدار اللائحة الجديدة المعنية بتنظيم المعارض العقارية في أكتوبر الماضي بالقرار الوزاري رقم 639 لسنة 2017.
اللائحة تضمنت العديد من الشروط التي تحفظ حقوق كل من الشركات العقارية المشاركة في المعارض والعملاء على حد سواء بعد أن شهدت الفترة السابقة مجموعة من الملاحظات والشكاوى التي وصل بعضها الى القضاء نتيجة عدم التزام الشركات العارضة بالعقود مع المستهلكين.
ادارة العقار جاهزة لاستقبال المنظمين وإعداد لائحة بالاشتراطات الواجب توافرها للموافقة على الطلبات مبينة انها لن تسمح بأي تجاوز وستتخذ الاجراءات اللازمة لمنعها.
يذكر ان لائحة القرار الوزاري رقم (639 لعام 2017) جاءت في 20 مادة متضمنة العديد من الشروط التي تحفظ حقوق كل من الشركات العقارية المشاركة في المعارض والعملاء على حد سواء.
ووضعت اللائحة آلية أماكن إقامة المعارض العقارية وعدم منح تراخيص لإقامتها إلا في الأماكن المرخص لها من الجهات المختصة والأماكن الحاصلة على موافقة إدارة العقار في (التجارة) وبلدية الكويت وشركة أرض المعارض الدولية.
واشترطت ان تتقدم الجهة التي ترغب في تنظيم المعرض بطلب قبل موعد المعرض المزمع إقامته بشهرين على الأقل يرفق به اسم المعرض وموعد ومكان انعقاده وقائمة بأسماء الجهات المشاركة في المعرض مرفق بها صورة رسمية من التراخيص السارية لتلك الجهات بمزاولة النشاط مطابق لغرض المعرض.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى