اقتصادصورة و خبر

إيرادات فيس بوك قفزت إلي 13 مليار نهاية 2017

موجز حماك

رسم بياني يوضح أرباح فيسبوك.

أظهرت نتائج أعمال فيسبوك أن إيرادات الشركة قفزت 47 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، بدعم من أنشطة إعلانات المحمول.

طمأنت فيسبوك المستثمرين بأن نشاطها للإعلانات الرقمية سيظل يحقق ربحية عالية على الرغم من انخفاض معدل استخدام شبكة التواصل الاجتماعي وتعديلات على خدمتها الشهيرة للبث الإخباري.

الشركة : إجمالي الإيرادات الفصلية قفز 47 بالمئة على أساس سنوي إلى 12.97 مليار دولار.

زادت فيسبوك المخاوف أمس في تقرير نتائج الأعمال، إذ قالت إنه في نهاية العام الماضي انخفض الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع بنحو 50 مليون ساعة يوميا.

ارتفع عدد مستخدمي فيسبوك النشطين يوميا 14 بالمئة إلى 1.40 مليار مقارنة مع مستواه قبل عام لكنه جاء دون توقعات المحللين البالغة 1.41 مليار في الربع الأخير من العام وفقا لبيانات مالية وشركة فاكتست للتحليلات.

بلغ إجمالي إيرادات الإعلانات 12.78 مليار دولار في الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر  شكلت إيرادات إعلانات المحمول 89 بالمئة من إجمالي مبيعات الإعلانات، ارتفاعا من 84 بالمئة قبل عام.

في الربع الأخير من العام الماضي، زاد صافي الربح العائد لمساهمي فيسبوك إلى 4.27 مليار دولار أو 1.44 دولار للسهم في الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر من 3.56 مليار أو 1.21 دولار للسهم قبل عام.

فيسبوكا زادت مخصصاتها لضرائب الدخل لعام 2017 بواقع 2.27 مليار دولار في ضوء التعديلات الضريبية بالولايات المتحدة.

إعداد احمد حسن

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى