Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

إيران: أي عقوبات أوربية ضدنا تضر ” النووي” مباشرة

نائب وزير الخارجية الإيراني

موجز حماك

نائب وزير الخارجية الإيراني : عقوبات أوروبية جديدة علينا سيكون لها تأثير مباشر على الاتفاق النووي المبرم بين قوى عالمية وطهران ،  إذا خرجت أمريكا من الاتفاق وعادت العقوبات الأحادية الجانب لن نكمل بكل تأكيد في الاتفاق لأنه لن يخدم مصالحنا.

عباس عراقجي: إذا اتخذت دول أوروبية خطوات لفرض عقوبات غير نووية على إيران لإرضاء الرئيس الأمريكي فسترتكب بذلك غلطة فادحة سترى نتيجتها المباشرة على الاتفاق النووي من الأفضل أن تواصل الدول الأوروبية نهجها الحالي لإقناع أمريكا بالوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي ولتنفيذ هذه الدولة بفاعلية للاتفاق بكل بنوده بنية طيبة وفي مناخ منتج.

يأتي الاقتراح في إطار استراتيجية من الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق الذي وقعته قوى عالمية لكبح قدرات طهران على تطوير أسلحة نووية. 

حدد ترامب في 12 يناير  مهلة للدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي للموافقة على إصلاح عيوب مروعة في الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرم في عهد سلفه باراك أوباما وإلا سيرفض تمديد تعليق العقوبات الأمريكية وستستأنف واشنطن تطبيق العقوبات المعلقة في 12 مايو  إلا إذا أصدر ترامب تأجيلا جديدا بحلول ذلك التاريخ.

تحرير  احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى