Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

إيران تتوعد بريطانيا بسبب دعمها للخليج

موجز حماك

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-14 04:14:59Z | | ÿmuœÿmvœÿoužÿW“a?q
تيريزا ماى

أولى نتائج إعلان رئيسة وزراء بريطانيا، حول دعم المملكة المتحدة لدول الخليج لمواجهة الإرهاب الإيراني بدأت تأتي ثمارها، حيث أطلق مسؤولو النظام في طهران تهديدات ضد بريطانيا، بينما استدعت الخارجية الإيرانية السفير البريطاني لدى طهران للاحتجاج على تصريحات تيريزا ماي .

وزارة الخارجية الإيرانية استدعت، أمس السفير البريطاني بطهران، نيكولاس برتون، احتجاجاً على تصريحات ماي خلال الكلمة التي ألقتها في قمة مجلس التعاون ، حيث قالت أمام زعماء دول الخليج العربي”علينا أن نعمل معاً للتصدي للأعمال الإقليمية العدوانية لإيران سواء في لبنان أو العراق أو اليمن أو سوريا أو في الخليج ذاته .

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي : أبلغنا السفير البريطاني بأن هذه التصريحات تتناقض مع تطوير العلاقات المعلنة بين طهران ولندن، ومن شأنها أن تمسّ العلاقات بين البلدين أكثر من أي وقت مضى

السفير الإيراني في لندن قدم مذكرة احتجاج إلى الخارجية البريطانية، بسبب مواقف تيريزا ماي من إيران في قمة الخليج، التي أنهت أعمالها الأسبوع الماضي في البحرين .

كما هدد سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، بريطانيا من مغبة المواجهة مع بلاده

القائد السابق للحرس الثوري الجنرال رضائي عبر حسابه على إنستغرام : الإنجليز يظنون أن حضورهم في الخليج سينقذ اقتصادهم المتهالك، لكن مواجهتهم مع إيران ستدمر اقتصادهم وسياستهم أيضاً .

رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي: الحكومة البريطانية مهددة بخفض مستوى العلاقات بين البلدين، بسبب إعلان رئيسة الوزراء البريطانية عن تصدي بلادها لأي تصرفات عدائية إيرانية ضد دول الخليج .

بروجردي: على بريطانيا ألا تتصرف بطريقة تدفع إيران لخفض العلاقات الدبلوماسية معها .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى