Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

إيران تدعو إلي إصلاح منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

دعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إلى ضرورة إجراء إصلاحات في هيكلية منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بعد إخفاق الأخير في اعتماد مشروع قرار يدعو إلى وقف الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي
على قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي “نعتقد أن تركيبة مجلس الأمن يجب أن تكون أكثر ديمقراطية ليكون أكثر فاعلية في القضايا التي تخص الأمن والسلام الدوليين”.
وأضاف أنه “تمت منذ سنوات مناقشة قضية إصلاح هيكلية الأمم المتحدة ومجلس الأمن وتعتبر إيران طرفا مهما في هذه المشاورات وهناك أفكار مختلفة مأخوذة من المواقف الجيوسياسية والجيواستراتيجية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.
وذكر كنعاني أن “حق النقض “الفيتو” الأمريكي أظهر الانسداد في مجلس الأمن الدولي وعجزه عن القيام بمسؤولياته لضمان الأمن والسلام الدوليين وعدم قدرته على فعل أي شيء في هذه المرحلة الحساسة والحرجة”.
ورأى أن “بعض القوى ومن خلال سوء استخدام قوتها تمنع مجلس الأمن من أداء مهامه”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد أخفق يوم الجمعة الماضي في اعتماد مشروع القرار المقدم من الإمارات بشأن التصعيد في غزة بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى