Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إيران: لا علاقة لنا بأي هجوم عسكري على القوات الأمريكية بسورية والعراق

حماك||

نفت إيران، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تدخلها في أي عمل أو هجوم عسكري استهدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

وقال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في الرسالة، إن جميع “ادعاءات” الولايات المتحدة عن ارتباط الميليشيات التي تشن هجمات ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، بإيران، “لا أساس لها من الصحة، ومرفوضة بشكل قاطع”.

وأضاف أن “محاولة الولايات المتحدة التذرع والاعتماد على حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، لإضفاء الشرعية على أعمالها العسكرية غير القانونية، من خلال استهداف المدنيين والبنية التحتية الحيوية في سوريا، تفتقر إلى الأساس القانوني والمصداقية”.

تابعنا في X

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، أعرب مراراً وتكراراً عن معارضة دمشق الشديدة لاستمرار الوجود غير القانوني للقوات العسكرية الأميركية في سوريا، ووصفه بأنه انتهاك واضح للقوانين الدولية والسيادة.

ورأى إيرواني أن الوجود الإيراني في سوريا “قانوني تماماً”، ويأتي استجابة لطلب رسمي من السلطات السورية لمحاربة “الإرهاب”، وفق وكالة “إرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى