Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“إيرباص” و”بوينغ” تقتنصان صفقات بـ15 مليار دولار

اقتنصت شركتي إيرباص وبوينج صفقات بقيمة إجمالية 15 مليار دولار في اليوم الثاني لمعرض باريس للطيران، في الوقت الذي يتعطش فيه مسؤولو المبيعات في شركتي صناعة الطائرات إلى طلبيات بعد تباطؤ النشاط في شركات طيران كثيرة، ووقف تشغيل طائرة بوينج الأكثر مبيعا.

واصلت إيرباص تفوقها المبدئي في الطلبيات خلال المعرض، مع توقيع صفقة بستة مليارات دولار اليوم لبيع 36 طائرة لشركة الطيران الفلبينية سيبو إير، تتضمن عشر طائرات جديدة بعيدة المدى من طراز إيه321-إكس.إل.آر.

وأبرمت شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيضا صفقة لبيع 30 طائرة أخرى من طراز إيه320- نيو لشركة الخطوط الجوية السعودية بقيمة 3.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة، بينما غيرت الناقلة الماليزية طيران آسيا طلبيات شراء 253 طائرة من طراز إيه320-نيو لتشتري بدلا منها الطراز الأكبر حجما إيه321-نيو. ولم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية لصفقة طيران آسيا.

وقالت الخطوط السعودية، إن مشترياتها الإضافية تشمل 15 طائرة طراز إيه321-إكس.إل.آر ولديها خيار لشراء 35 طائرة إضافية من طراز إيه320-نيو. حصلت بوينج على تعهد شركة كوريا للطيران بشراء 20 طائرة 787 دريملاينر  بقيمة 6.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى