Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

إيفرغراند الصينية…أكبر شركة عقارية مثقلة بالديون في العالم

قالت مجموعة إيفرغراند الصينية للعقارات (Evergrande) أكبر مطور عقاري مدين بالعالم، اليوم الأربعاء، إنها توصلت مع أحد الدائنين إلى اتفاق يجنبها التخلف عن سداد قروض مستحقة عليها بحلول عام 2025.

وذكرت إيفرغراند -التي تستحق عليها ديون بقيمة إجمالية 302 مليار دولار بحسب إفصاح لبورصة هونغ كونغ- أن أحد فروعها اتفق مع دائنين على آلية سداد ديون تستحق عام 2025، مما يجنبها التخلف عن دفعها.

وفي حين لم تذكر قيمة الديون التي تم الاتفاق على آلية سدادها، فإن المجموعة تواجه إحدى أصعب فتراتها، مع إعلانها قبل أسبوع عجزها عن سداد دفعات مستحقة عليها، لعدم امتلاكها السيولة.

ووفق ما أوردته وكالة بلومبيرغ، الأربعاء، فإن المجموعة ستسدد 232 مليون يوان (35.5 مليون دولار) من الديون تستحق غدا.

ألقى إعلان المجموعة الصينية، عدم قدرتها على السداد، بتبعات سلبية على أسواق المال العالمية التي سجلت تراجعات متفاوتة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بانتظار معرفة مصير الديون.

وتسببت المخاوف، من حدوث انهيار وشيك للمجموعة، في تذبذب سعر سهم “إيفرغراند” بصورة حادة مجددا الثلاثاء.

ووفق بياناتها في البورصة، بلغت القيمة السوقية لإيفرغراند نهاية 2020 نحو 320 مليار دولار، إلا أنها سجلت تراجعات حادة اعتبارا من الشهر الجاري، لتستقر قيمتها السوقية دون 4 مليارات دولار، وفق ما أوردت وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى