حوادث وقضاياصورة و خبرمنوعات

إيكونوميست: “الاختيار 3″… حاول حشد المصريين لكنه فشل

نشرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية مقالا عن مسلسل “الاختيار” المصري الذي عرضه التلفزيون في رمضان المبارك الماضي، واصفة إياه بالفاشل في الهدفين اللذين كرّس نفسه لهما: الدعاية وكتابة سجل تاريخي.

وقالت إن مشاهدي التلفزيون في العالم العربي يُدلّلون في شهر رمضان، إذ تقدم الأستوديوهات عشرات من المسلسلات ذات الميزانية الكبيرة، مع حلقة جديدة كل ليلة. وكان مسلسل”الاختيار”، في موسمه الثالث، من أكثر العروض ترويجا هذا العام

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الفيلم يسلط الضوء على ما يسميه المنتجون “أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر الحديث”: الاحتجاجات الجماهيرية والانقلاب اللاحق في صيف 2013 الذي أطاح بالرئيس المصري السابق محمد مرسي “الذي أصبح الرجل الأول والوحيد الذي فاز بانتخابات نزيهة في مصر”.

ولفتت الانتباه إلى أن المشاهدين عندما تابعوا في شهر رمضان مسلسل “الاختيار 3” كانوا يعرفون بالضبط كيف سينتهي الأمر. ففي الحلقة ما قبل الأخيرة، يدخل الممثل ياسر جلال الذي يؤدي دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع آنذاك، إلى غرفة ممتلئة بالقادة الدينيين والسياسيين، ويقول “يجب أن نتخذ قرارا مصيريا؛ البلد بحاجة إلى واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى