Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

إيكونوميك :27 مليار متر غاز صخري في الصين

موجز حماك000

صحيفة” إيكونوميك تايمز” الهندية الصادرة باللغة الإنجليزية : احتياطات الغاز الطبيعي القابلة للاستغلال نمت بمعدل 475 مليار متر مكعب في العام الماضي بينما زادت احتياطات النفط القابلة للاستغلال بمعدل 187 مليون طن.

لا تزال الصين في المراحل الأولى من تطوير احتياطي الغاز الصخري بها، حيث تضطلع شركة ” سينوبيك كورب” الصينية الحكومية وثاني أكبر شركة طاقة في البلاد بدور رائد في هذا الصدد.

وزارة الأراضي والموارد الطبيعية: موارد الغاز الصخري المحتملة القابلة للاستخراج في الصين تبلغ 25.08 تريليون متر مكعب.

 تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في مارس 2012 :  احتياطات الغاز الصخري القابلة للاستخراج من الناحية الفنية في الصين تبلغ 36.1 تريليون متر مكعب لتتجاوز الاحتياطات الأمريكية البالغة 24.4 تريليون متر مكعب.

الصين تبقى متأخرة عن الولايات المتحدة فى استغلال الموارد الصخرية بحوالي عقد من الزمن، وهى بحاجة لانفاق مليارات من الدولارات للوصول الى الوضع الذي يسمح لها بالنهل من هذه الثروات واللحاق بالولايات المتحدة وبالتقنيات التى اكتسبتها وطورتها امريكا لاستخراج هذه الغازات. ولذلك تم ادراج استغلال هذه الغازات كأولوية للحكومة الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى