Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“التجارة الحرة” كبدت الاتحاد الاوربي 89 مليار دولار

موجز حماك

الاتحاد

تقرير لمؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد): الامكانات غير المستغلة في اطارات اتفاقيات التجارة للاتحاد الأوروبي تتسبب في خسائر تصل الى 72 مليار يورو (89 مليار دولار).
 التقرير : هذه الخسائر تتمثل في مبالغ دفعها المصدرون الأوروبيون أكثر من اللازم لأنهم لم يستيفدوا بالكامل من التعريفات المخفضة التي قدمتها اتفاقات التجارة الحرة التي وقعها الاتحاد الأوروبي مع مجموعة متنوعة من البلدان المتقدمة اقتصاديا والنامية على حد سواء .
خسائر صادرات الاتحاد الأوروبي كانت لصالح شركاء رئيسيين مثل سويسرا وكوريا الجنوبة في حين أن أكبر حصة من التخفيضات الجمركية غير المستخدمة للاتحاد الأوروبي من الواردات من سويسرا وتركيا وكوريا الجنوبية و المكسيك .
اتفاقيات التجارة الحرة لا يتم الاستفادة من امكانياتها بشكل كبير حث التقرير واضعي السياسات في البلدان النامية على استخدام مفهوم معدلات الاستخدام من أجل رصد اتفاقات التجارة الحرة بين بلدان الجنوب على نحو فعال تستفيد منه الدول النامية والاكثر فقرا لتنشيط صادراتها بتكلفة اقل وتخفيض السلع المستوردة .

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى