Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

اختتام القمة الخليجية الطارئة في مكة


اختتمت في مكة المكرمة اليوم الخميس اعمال القمة الخليجية الطارئة التي دعا إليها خادم الخرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حيث تصدرت قضية ايران التي تتهمها السعودية بالوقوف وراء الهجوم عليها الملفات المدرجة على جدول اعمالها.
ومن المنتظر ان يعقد قادة الدول العربية في وقت لاحق قمة عربية طارئة دعا اليها كذلك خادم الحرمين الشريفين لبحث آخر التطورات بالمنطقة وبلورة موقف موحد تجاه العديد من الملفات والتحديات.
ومن المتوقع ان تتركز نقاشات قادة الدول العربية كذلك على تداعيات الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية للامارات وهجوم مليشيات الحوثي على محطتي ضخ تابعتين لشركة (ارامكو) السعودية وتداعيات ذلك على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.
وسيبحث القادة في قمتهم التي يحضرها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كذلك سبل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط في ضوء التوتر الأمريكي الايراني على خلفية العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام الايراني والتلويح بنشوب حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى