Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةشـؤون خارجيةصورة و خبر

اردوغان : زيارتي لمصر كانت ناجحة ومثمرة للغاية

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس زيارته إلى مصر بأنها كانت “مثمرة وناجحة للغاية” مشيرا إلى أن أنقرة تعتزم زيادة التعاون مع القاهرة من أجل وقف “المذبحة” جراء عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل على قطاع
غزة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس التركي للصحفيين خلال رحلة عودته من مصر بعد زيارة رسمية أجراها إلى القاهرة أمس واستمرت يوما واحدا.
وقال إن الزيارة التي أجراها إلى مصر تلبية لدعوة من نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت “ودية ومثمرة وناجحة للغاية” مؤكدا أن أنقرة تعتزم زيادة تعاونها مع مصر لضمان وقف المذبحة بقطاع غزة وتحقيق حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية.
وأكد أن السلام لا يتحقق ما لم يقبل كيان الاحتلال الإسرائيلي “بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967
وذكر أنهما اتفقا على عقد اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي التركي المصري رفيع المستوى في أقرب وقت.
وأوضح أن نظيره المصري سيقوم بزيارة إلى تركيا في أبريل أو مايو المقبلين مشددا على أن بلاده عازمة على تحقيق الحجم المستهدف في التجارة مع مصر وهي أكبر شريك تجاري لها في القارة الإفريقية والبالغ 15 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى