Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

العتيبي: يوليو الأقصى أحمالاً كهربائية خلال 5 سنوات

 

 

كشف وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. مشعان العتيبي أن «الحمل الكهربائي تطور خلال السنوات الخمس الأخيرة في زيادة متوقعة بحسب الدراسات التي تجريها (الكهرباء) مع التوسعات العمرانية في البلاد»، مبيناً أن شهر يوليو الماضي هو الأقصى استهلاكاً على مدار تلك السنوات، إذ بلغ عام 2016 قرابة 13310 في حين وصل عام 2020 إلى 14960 ميغاواط كأقصى حمل خلال ذلك العام.

وقال العتيبي، في رده على سؤال للنائب الدكتور عبدالعزيز الصقعبي، إن الحمل الكهربائي تطور خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 حتى وصل في يونيو إلى 15070 ميغاواط، كأقصى حمل خلال تلك الفترة، في حين أنه مع بداية العام سجلت الأحمال في يناير 6770 ميغاواط.

وأشار إلى تطوّر الأحمال في الأشهر الأولى من هذا العام وتدرجها بشكل طبيعي مع ارتفاع درجات حرارة الطقس إذ بلغت في أبريل 11150، وفي مايو 14000، وقفزت في يونيو إلى 15070».

وبين أن وزارة الكهرباء والماء أصدرت عام 2014 مدونة قواعد حفظ الطاقة للشبكة الكهربائية في الكويت، التي يتم تحديثها دورياً، وتتضمن اشتراطات ومواصفات خاصة لأجهزة التكييف، وتم إجراء أخر تحديث لها في 2018، وتتضمن المواصفات الواجب توفرها في العزل الحراري من حيث السماكة، ومعامل العزل الحراري، وألزم المكاتب الهندسية والدور الاستشارية بالتقيد باشتراطات العزل الحراري لجميع المباني المكيفة عند تقديم طلب ايصال التيار الكهربائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى