Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“المركزي لمنظمة التحرير” يبحث الرد علي قرار ترامب

موجز حماك

43343

يعقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية دورته ال28 في مقر الرئاسة بمدينة (رام الله) مساء اليوم ا لبحث سبل الرد على القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
تنعقد الدورة التي ستستمر أعمالها على مدى يومين تحت شعار (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين) فيما اعتذرت حركتا (حماس) و(الجهاد الإسلامي) عن عدم المشاركة في الاجتماع كونه يعقد في (رام الله).
رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون: من المتوقع أن يحضر 90 من أصل 114 عضوا الجلسة اضافة الى مشاركة 160 عضوا مراقبا فيها نصاب الجلسة سيكون مكتملا.
يأتي اجتماع المركزي بعد نحو شهر ونصف الشهر من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل الأمر الذي اعتبرته الرئاسة الفلسطينية تحديا جديدا تواجهه بقيادة الولايات المتحدة بعد مرور قرن من الزمان على وعد بلفور.
 عباس في كلمة بمناسبة انطلاق الثورة الفلسطينية مطلع العام الجاري :نواجه تحديا جديدا تقوده الولايات المتحدة الامريكية انحيازا ودعما لإسرائيل قوة الاحتلال بالاعتداء على مكانة القدس ووضعها القانوني والتاريخي وبذلك تكون الولايات المتحدة قد خالفت القانون الدولي والشرعية الدولية وفقدت اهليتها كوسيط في عملية السلام”.
 عباس : اجتماع المجلس المركزي سيناقش قضايا استراتيجية تهم مصير الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة واتخاذ قرارات حاسمة للحفاظ على القدس وحماية حقوق الفلسطينيين.
يعتبر المجلس المركزي اعلى سلطة تشريعية للشعب الفلسطيني في ظل غياب المجلس الوطني ومن ابرز القرارات التي اتخذها المجلس تأسيس السلطة الوطنية بعد توقيع اتفاق اوسلو للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين عام 1993.
مسؤولون : المجلس المركزي سيتخذ قرارات “تاريخية وفاصلة” خاصة فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع اسرائيل وسيدرس مهام السلطة “التي اصبحت بحاجة لاعادة صياغة من حيث الطابع والمضمون والوظيفة”.
دعت الفصائل الفلسطينية المجلس المركزي الى اتخاذ قرارات حاسمة مثل وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل وتبني المقاومة الشعبية الفلسطينية.
تحرير: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى