Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الكهرباء”: بدء التشغيل التجاري لمحطة الزور

%d9%85%d8%ad%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%b1
محطة الزور

موجز حماك

وزارة الكهرباء والماء:  الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة وتحلية المياه ودخول المحطة مرحلة الأعمال التجارية الكاملة

الوزارة : المشروع الذي يعد الاول في تطبيق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص (بي.بي.بي) بدأ اعماله التجارية ليضيف نحو 539ر1 (ميغاواط) من الكهرباء و107 ملايين غالون من المياه المحلاة وتوليد الطاقة من الدورة المدمجة المعتمدة على تحلية المياه .

شركة شمال الزور الأولى المالك والمشغل للمحطة أعلنت رسميا الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع الذي انطلق في ديسمبر 2013 وفقا للجدول الزمني المقرر والميزانية البالغة 7ر1 مليار دولار .

اعتبارا من اليوم تمثل الطاقة الاستيعابية التي تولدها المحطة وقدرها 539ر1 (ميغاواط) تمثل 10 % من إجمالي القدرة الإنتاجية الحالية للطاقة في البلاد .

حجم المياه التي يتم تحليتها في المحطة يوميا 107 ملايين غالون يشكل 20 % من اجمالي القدرة الإنتاجية الحالية في مجال تحليه المياه .

المحطة تتغذى على مزيج من الغاز المحلي والغاز الطبيعي المسال المستورد لتولد طاقة من الدورة المدمجة المعتمدة على تحليه المياه كونها المصدر الأكثر كفاءة والأجود لتوليد الطاقة في البلاد .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى