Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

النفط يرتفع بعد تراجع المخزون

موجز حماك9145757820_thumb

أسعار النفط وارتد الخام الأمريكي انتعشت عن خمس جلسات من الخسائر بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية ثالث هبوط اسبوعي على التوالي في مخزونات الامريكية لكن المكاسب جاءت محدودة بسبب فائض ضخم في المعروض والقلق من ارتفاع الدولار.

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية : مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت نحو 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي مع قيام المصافي بزيادة الإنتاج. وتراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أيضا.

 تراجع المخزون بلغ نحو ثلاثة أمثال ما توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز فإنه لم يزد على حوالي نصف الهبوط البالغ 5.2 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء وهو ما خيب آمال بعض المراهنين على ارتفاع الأسعار.

جيمس وليامز خبير قطاع الطاقة في دبليو.تي.آر.جي إكونوميكس:  “تقرير محايد تماما في أفضل الأحوال حيث أن التغير الأسبوعي يدفع الأسعار للارتفاع بشكل طفيف لكن في إطار وضع عام للمخزونات يدفع باتجاه انخفاض السعر.”

 المخزونات في “وضع ممتاز” حيث تزيد مخزونات الخام نحو 90 مليون برميل عن مستوياتها قبل عام في حين ارتفع معدل تشغيل مصافي التكرير بشكل طفيف ليتجاوز 92 بالمئة من الطاقة الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى