محلي

استنكار ورفض لإساءة مذيعة العربية ,, و الجارالله : خطأ جسيم وعليها الاعتذار

عمت موجة كبيرة من الاستياء الرسمي و الشعبي الكويتي , على ما صدر من تصرف لفظي لا علاقة للكويت به من قبل مقدمة برنامج على قناة العربية .

حيث أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن الخطأ الذي اصدر من المذيعة جسيم و على قناة العربية الاعتذار .

و اضاف : ما بدر منهم باعتبار ان الكويت عملت وستواصل عملها لرأب الصدع الخليجي، لافتا الى ان هذا الخطأ الجسيم لا ينسجم ولا يتفق على الإطلاق مع مصداقية وموضوعية قناة العربية وبالتالي ما حدث هو خدش لهذه المصداقية والمهنية لقناة كبيرة.

وقال في تصريح على هامش حضوره الاستقبال بمناسبة العيد الوطني الفرنسي ان وزارة الإعلام قد اصدرت بيانا حددت فيه موقف الكويت مما جاء من إساءة من مذيعة قناة العربية والذي اساء للكويت، لافتا الى ان وزارة الإعلام قد تواصلت مع مكتب العربية بالكويت.

وتابع: ما هكذا تكافأ الكويت على جهودها لتحقيق الوحدة في الموقف الخليجي والتماسك بين ابنائها، لافتا الى ان الكويت تبذل جهودا متواصلة وتدعو دائما وباستمرار لإيقاف هذه الحملات الإعلامية التي تسيء وتمس العلاقات الأخوية.

من جهتها، أعربت وزارة الإعلام عن رفضها لإقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها، مشيرة إلى أن ما قامت به مذيعة قناة «العربية» يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها. وأكدت الوزارة أنها قد قامت ‏باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة.

وأكد النائب د.عادل الدمخي أن إساءة قناة العربية للشعب الكويتي لن تثني الكويت عن المضي في طريق توحيد الخليج، فيما أكد النائب عمر الطبطبائي رفضه للتطاول من قبل «العربية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى