Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إسرائيل تتوعّد نظام الأسد بعد هجوم استهدف مدينة “إيلات”

حماك

قال الجيش الإسرائيلي، إنه قصف “منظمة في سورية” أطلقت طائرة بدون طيار على مدينة “إيلات” جنوب إسرائيل.

وقال في بيان: “قصف الجيش الإسرائيلي فجر الجمعة منظمة في سورية نفذت إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه إيلات أمس (الخميس)، حيث أصابت مدرسة في المدينة”.

وأضاف: “يعتبر الجيش الإسرائيلي النظام السوري مسؤولاً بالكامل عن كل نشاط إرهابي يتم تنفيذه من أراضيه” على حد تعبيره.

تابعنا في X

والخميس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع انفجار ضخم في إحدى مدارس إيلات، تسبب بأضرار مادية.

بدورها، كشفت وكالة “بلومبيرغ ” في تقرير أن إسرائيل لم تَعُدْ تُبلّغ روسيا قبل شن ضرباتها في سورية، ما ينذر بتحول سورية إلى جبهة جديدة في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضافت الوكالة أن هذا التغيير، إلى جانب الهجمات الإسرائيلية المتزايدة في سورية بعد حرب غزة، يؤدي إلى تفاقُم العلاقات المضطربة بالفعل بين إسرائيل وروسيا.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها الإقليميين يحاولون تجنُّب تحويل سورية إلى جبهة جديدة ضِمن مساعٍ لاحتواء التصعيد في غزة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الخميس: إن الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية تؤدي إلى “تعقيد الوضع بشكل جديّ”.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، عن قلقها إزاء التصعيد في منطقة الحدود بين إسرائيل وكل من لبنان والجولان السوري المحتل.

الجدير بالذكر أن إسرائيل وجّهت بعد اندلاع الحرب في غزة عدة ضربات تحذيرية للنظام السوري استهدفت مدرجَيْ مطارَيْ دمشق وحلب، إضافة إلى قصف طال بعض المواقع في الجنوب، بهدف تحذيره من مغبّة المشاركة أو دعم حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى