دولي

اسطنبول تحتضن المنتدى الاقتصادي لدول الخليج وقمة البوسفور

حدثان اقتصاديان مهمان سيقامان في إسطنبول في 12-13 ومن 15-17/ تشرين الثاني نوفمبر والذي ستعقده منصة التعاون الدولي ومركز الخليج للأبحاث.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المنتدى، أعلن مؤسس منصة التعاون الدولي (UIP) جنكيز أوزجينسيل

أن نحو 70 من رجال الأعمال والشركات وغرف التجارة أرسلوا تأكيدات المشاركة، وأكد أوزجينجيل: “أن المنتدى الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا سيساعد على تطوير التعاون الاقتصادي في مجالات الزراعة والغذاء والبنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والتمويل والاستثمار والصناعة والطاقة. وفي الفترة المقبلة، سيرتفع حجم التجارة بين تركيا ودول الخليج والاتحاد الأوروبي.

ومن المستثمرين المهمين في تركية شركة دينار القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها السلطان أحمد دينار سلطان دارفور، لذلك قام الأستاذ جنكيز اوزجنيجيل مؤسس المنتدي الدولي للأعمال وقمة البسفور الدولية بزيارة للسلطان  في مقر شركة دينار القابضة في تقسيم.

 وقدم اوزجنيجيل شرحاً تفصيلاً لمجموعة دينار القابضة عن المنتدي والقمة وقدم دعوة خاصة للسلطان دينار لحضورهما، وذلك تقديراً لدور السلطان في مجال توطيد العلاقات السودانية التركية، وإسهامه في المجال الاقتصادي.

وسيشرف على افتتاح القمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وستكون بين 15-17 تشرين الأول/نوفمبر، ويحضرها عدد من رؤساء الدول والدستوريين والقادة  والتنفيذيين ورجال المال والأعمال والصناعة والإعلاميين والخبراء والمتخصصين والذي يتيح الفرص لتبادل ونقل التجارب والأداء وتكامل الدول والمؤسسات والشركات والتجارة والاستثمار في عدة مجالات، كالبنية التحتية والصحة الدولية والطاقة وصناعة الدفاع والأمن السيبراني ودور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي ومجالات أخري عديدة.

من جانبه أشاد السلطان أحمد علي دينار بفكرة المنتدي والقمة في توطيد العلائق بين الدول والشركات والخبراء والمختصين شاكراً الأستاذ جنكيز علي الزيارة وتقديم الدعوة مبدياً استعداده للمشاركة الفاعلة في المنتدي وقمة البسفور عبر مجموعة دينار القابضة.

وكالة المصدر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى