محليات
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بالخرطوم وتمديد إغلاق المجال الجوي

أعلنت السلطات السودانية، تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران 15 يوماً، في حين تواصلت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في عدد من أحياء العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة الأحد، إن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام كافة حركة الطيران حتى 15 أغسطس باستثناء “رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء” بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

وتم إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران بعد اندلاع صراع عسكري بين جيش البلاد وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل.

ميدانيا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في حيي “العشرة” و”النزهة” الواقعين غربي “سلاح المدرعات” التابع للجيش السوداني.

وبحسب موقع “أخبار السودان”، فإن الاشتباكات هي الأعنف في المنطقة وتدور بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الطرفين.

وفي ضاحية غرب الخرطوم الكبرى أم درمان، أفاد شهود بوقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة “في منطقة السوق الشعبي وسط مدينة ام درمان وفي شارع الشنقيطي شمالها”.

وفي إقليم دارفور بغرب البلاد، دارت اشتباكات في مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور. وقال مصدر عسكري لفرانس برس “قوات الجيش قتلت 16 من المتمردين وأسرت 14 بينهم ضابط”.

كذلك، شهدت مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اشتباكات بين الطرفين في ظل سقوط قذائف على منازل المدنيين، بحسب ما أفاد سكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى