Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدوليشـؤون خارجية

اغتيال الرجل الثاني في داعش في بوركينا فاسو

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم حالة الاضطراب الداخلي التي تمر بها دولة بوركينا فاسو الأفريقية، بعد تكرار المحاولات الانقلابية منذ عام 2022م، وإحباط آخر تلك المحاولات الأسبوع الماضي، تمكن الجيش الوطني في البلاد من تصفية هارون أوليل، والمعروف بعبد الملك، وهو ثاني أهم رجل في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، داعش، في بوركينا فاسو.

وكما أشارت وكالة الأنباء الرسمية في بوركينا فاسو، الليلة الماضية، فإن العملية التي أدت إلى مقتل قيادي داعش نُفذت في 21 يناير الجاري، بمعاونة النيجر، في منطقة الساحل المحاذية للنيجر، عبر غارة جوية نفذتها مروحية تابعة للجيش كانت تراقبه.

تابع الموقع على منصة إكس

وكان قيادي داعش، المعروف بعبد الملك، يحاول عبور منطقة الحدود الثلاثية بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو، وهي المنطقة التي تشهد نشاطا كثيفا للتنظيم الإرهابي، ويستقل سيارة رباعية الدفع عابرة للصحراء، وترافقه مجموعة من المقاتلين على متن دراجات نارية. من جانبها، قالت حكومة بوركينا فاسو إن مقتل قيادي داعش “سيساهم في تقليص قدرات التنظيم الإرهابي على شن هجمات جديدة”. وأضافت أن “نجاح للقوات المسلحة في بوركينا فاسو، من شأنه أن يعزز من ثقة وقدرة دول المنطقة (النيجر ومالي وبوركينا فاسو) على مواجهة خطر الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى