Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

افتتاح الأكاديمية الدولية لفنون الدفاع عن النفس فى الكويت

موجز حماك:

IMG-20150927-WA0018
ك عبد العزيز خيري

مدرب الفنون القتالية الكابتن عبد العزيز خيري قال ان الفنون القتالية ضاربة فى عمق التاريخ  ، وعرفها بانها عبارة عن مجموعة من التمارين المنظمة والعادات الحربية التي يستطيع الإنسان من خلالها اكتساب مهارات تمكنه من الدفاع عن نفسه  والهجوم اذا تطلب الامر .

وقال  في معرض استعداده لمراسم افتتاح اكاديمية دولية لفنون القتال فى الكويت  : ان الفنون القتالية ليست سواء فى كل دول العالم بل تختلف باختلاف ثقافات الشعوب واساليب تفكيرها .

واوضح خيري ان من تلك الفنون ما يعتمد على  استخدام الأسلحة  كالسيوف والرماح والسكاكين والأسهم وغيرها، والأخرى تعتمد على المهارات الجسدية اعتمادا كاملا، كاللكم والركل والرمي ولي المفاصل وغيرها، ومنها كذلك ما يستخدم المهارتين معا .

وفى الكتب التاريخية ما يثبت ان العرب كانوا يمارسون المبارزة والمصارعة فى العصور القديمة . 

و من الفنون القتاليه المصرية التحطيب وهى نوع من المبارزه بالعصا الطويلة بين فردين

 ومن الفنون القتالية الصينية ( كونغ فو – فو شو – فين تشون – جيت كون دو – وينغ تشون )

وتابع : أساليب الدفاع عن النفس من أكثر الأشياء التي يحبها الانسان ويبحث عن طرق تعلمها  لما يترتب عليها من قدرة على حماية النفس عند التعرض للأخطار بل ومواجهة هذه الأخطار التي يتعرض لها الانسان والتغلب عليها .

واوضح ان من  الفنون القتالية التي تساعد الانسان على الدفاع عن نفسه هي رياضة الكارتيه ورياضة الكونغوفو ورياضة المصارعة ورياضة التايكندو ونحو ذلك  من الرياضات التى تعتمد على سرعة الحركة وتتطلب جسد ممشوق  غير مترهل .

is

وطالب الكابتن عبد العزيز كل من يريد تعلم فنون الدفاع عن النفس ان يتحلى بالصبر ويدرك ان القوة فى الصبر وان الشديد ليس بالصرعة انما القوى من يملك نفسه عند الغضب وان هذه الفنون ما جعلت  الا للدفاع عن النفس ضد اى اخطار قد يتعرض لها الناس .

وزاد : ومن أجل أن يتعلم ويتقن الناس  هذه الفنون العديدة التي تساعدهم على الدفاع عن انفسهم وحفظها من أي هجوم لابد من الاستمرار فى التدرب والتعلم وعدم التوقف  حيث أن من الأساسات التي تتعلم من خلالها فنون الدفاع عن النفس هي المداومة على التعلم والتدرب باستمرار حتى لا تنسى الحركات باهمالها وعدم التدريب عليها .

كما ان  فن الدفاع عن النفس يحتاج الى اللياقة البدنية العالية والقدرة الذهنية والاستيعابية الجيدة وذلك لأن هذا الفن يعتمد بشكل كبير بعد اللياقة على الأمور الذهنية عند الانسان وقوة استيعابه وحفظه للحركات والتمارين وكيفية أدائها بشكل جيد .

يذكر ان الكابتن عبد العزيز خيري قد دعا عدد من المسؤولين عن الرياضة فى الكويت والاختصاصيين واللاعبين لحضور مراسم  افتتاح نادي الأكاديمية الدولية لفنون الدفاع عن النفس يوم الجمعة 2 اكتوبر 2015  ويقم على شرف الحضور عدد من العروض لفنون الدفاع عن النفس .

وقال ان  الاكاديمية الدولية التي تفتح ابوابها لكل الأعمار قد تعاقدت مع كوكبة من افضل واشهر المدربين والمدربات في الكويت .

وستقوم الأكاديمية بتدريب المشاركين على الألعاب التالية تخسيس و  لياقة بدنية و كاراتيه ( شوتوكان – كيوكشن ) كنغوفو و  تايكوندو و  كيك بوكس  و  باليه و جمباز و زومبا .

IMG-20150927-WA0006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى