Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الجامعة العربية” تدعو لمواجهة شرعنة الاحتلال الاسرائيلي

دعت جامعة الدول العربیة الیوم الى تحرك عربي في ھذه المرحلة الدقیقة لمواجھة مساع اسرائیلیة “غیر مسبوقة” بمساندة ودعم امریكي لشرعنة الاحتلال.

الامین العام للجامعة أحمد أبو الغیط في اجتماع غیر عادي لوزراء الخارجیة العرب لبحث تطورات القضیة الفلسطینیة : بعض الدول افتتحت مكاتب تمثیلیة لھا في القدس المحتلة مخالفة بذلك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن نؤكد ضرورة أن تصل “رسالة” الجانب العربي لھذه الدول بأن “مواقفھم محل رصد وتسجیل وانتقاد واستھجان وھي تؤثر على علاقاتھم بالدول العربیة جمعیا”.

دعا ابو الغيط الى تضافر وتكاتف عربي “على أعلى الدرجات” في ظل ظرف غایة في الدقة تمر بھ القضیة الفلسطینیة “قضیة العرب الأولى والمركزیة” كما أكد أن ھذا الظرف یتطلب تنحیة اي خلاف جانبا “لنركز على وضع قضیتنا المركزیة القضیة الفلسطینیة التي تتعرض لمخاطر التصفیة الحقیقیة والتي قد نضطر لمواجھة تحدیات كبرى بشأنھا خلال الأشھر المقبلة”.

وقال ابو الغیط ان الدعم العربي للقضیة الفلسطینیة وركائزھا المعروفة “ثابت وراسخ وأحسبھ لا یتزعزع ” مضیفا ان الجامعة العربیة ستظل مركزا للارادة الجماعیة للدول الأعضاء في وقوفھا مع الحق الفلسطیني ودفاعھا عنھ وحملھا لرایته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى