Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

الآلاف يفرون من الغوطة تحت وطأة القتال

موجز حماك

المرصد السوري لحقوق الإنسان :  المئات يفرون من الغوطة الشرقية مع تقدم القوات الحكومية في الجيب المحاصر فيما تواصل دمشق هجوما للسيطرة على آخر معقل كبير للمعارضة قرب العاصمة.

تقتحم القوات الحكومية المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة من جهة الشرق في مسعى واضح لفصلها إلى قسمين، وهو أسلوب هجومي استخدمته دمشق وحلفاؤها مرارا في الحرب التي أوشكت على دخول عامها الثامن .

تلفزيون أورينت، الذي يدعم معارضي الرئيس الأسد: تقدم القوات الموالية للحكومة تسبب في حركة نزوح واسعة الآلاف يسعون للاحتماء في مناطق بوسط الغوطة الشرقية.

المرصد: ما بين 300 و400 أسرة فرت، القصف الحكومي تركز على بلدة مسرابا.

 تشن دمشق، التي تتلقى دعما من روسيا وإيران، أحد أكثر هجماتها دموية في الغوطة الشرقية وذلك منذ نشوب الصراع إذ سقط مئات القتلى في قصف جوي ومدفعي عنيف خلال الأسبوعين الماضيين.

الجيش الروسي : المتشدددون في الغوطة الشرقية فرضوا حظر تجول في المناطق الخاضعة لسيطرتهم لمنع مغادرة المدنيين من خلال ممر إنساني خلال الهدنة. ونفى مسؤولون في المعارضة بشدة منعهم المدنيين من المغادرة.

تحرير  احمد حسن

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى