Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الأبحاث”: حملة ثانية لاثراء المخزون السمكى

%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84%d8%a9
جانب من الحملة

موجز حماك

معهد الكويت للأبحاث دشن اليوم الحملة الثانية لإثراء المخزون السمكي بإطلاقه صغار أسماك الهامور والسبيطي في المياه الإقليمية الكويتية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2016 بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد .

مدير عام المعهد سميرة عمر : الحملة تأتي ضمن خطة المعهد لاستثمار نتائج أبحاثه في مجال استزراع الأسماك وتربيتها لإثراء مخزون المحلي ، ضرورة زيادة وعي المواطنين والمقيمين بأهمية الحفاظ على صغار الأسماك التي سيقوم المعهد بإطلاقها لتحقق الحملة هدفها .

المعهد سيطلق أكثر من 135 ألف سمكة قام باستزراعها منها 75 ألف سمكة من صغار الهامور و 60 ألف سمكة من صغار السبيطي بمتوسط وزني بين 20 و35 غرام علي التوالي .

المرحلة الثانية ستكون مطلع نوفمبر المقبل حيث سيتم خلالها نقل أسماك (البالول) صغار الهامور بحرا إلى محميات مرجانية طبيعية وأخرى صناعية في المياه الاقليمية الجنوبية مع الاستعانة بمجموعة من فرق الغوص التطوعية .

المرحة الثالثة والأخيرة لهذه الحملة سيتم تنفيذها نهاية نوفمبر المقبل بإطلاق أسماك السبيطي في دائرة الزراعة البحرية والثروة السمكية التابعة للمعهد بمنطقة السالمية .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى