Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الأبحاث”: ورشة عمل حول طوارئ إدارة التلوث في “الخليجي”

أقام معھد الكویت للأبحاث العلمیة الیوم ورشة عمل اقلیمیة حول رصد ومراقبة الإشعاع البیئي لدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة.

بیان صادر عن المعھد: الورشة أقیمت بالتنسیق مع مركز مجلس التعاون الخلیجي لإدارة حالات الطوارئ في إطار تعزیز العمل الخلیجي المشترك في مجال رصد ومراقبة الملوثات.

تھدف الورشة المقامة تحت رعایة وحضور مدیر عام المعھد الدكتورة سمیرة السید عمر إلى العمل بشكل أساسي على ایجاد آلیة للتعاون بین دول مجلس التعاون الخلیجي لإنشاء شبكة موحدة ومتكاملة للرصد الاشعاعي في دول المجلس وذلك للتصدي لأي طارئ أو حادث إشعاعي في المنطقة أو في دول الجوار اضافة الى إنشاء قاعدة بیانات إشعاعیة للاستفادة منھا في مجال حمایة البیئة والبحث العلمي.

طرح القائمون على الورشة موضوعات مھمة منھا تقییم واقع المراقبة الإشعاعیة في دول مجلس التعاون فیما یتعلق بمحطات الرصد الاشعاعي وما ھو عددھا ونوعھا ومواصفاتھا التشغیلیة بالإضافة الى دراسة ربط محطات المراقبة في دول المجلس ضمن شبكة رصد إشعاعیة متكاملة.

كما طرحوا ایضا إنشاء قاعدة بیانات إشعاعیة وتبادل المعلومات في إطار نظام المعلومات الجغرافیة والتعاون مع المنظمات والھیئات الوطنیة والدولیة لتبادل المعلومات الاشعاعیة مثل الوكالة الدولیة للطاقة الذریة والاتحاد الاوروبي. وشارك في الورشة ممثلو دول مجلس التعاون وخبراء من الشبكة الاوروبیة المتكاملة والجھات ذات العلاقة في رصد ومراقبة الاشعاع البیئي والتصدي للطوارئ الاشعاعیة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى