Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الأذينة: الممر الاقليمي للاتصالات يعزز مكانة الكويت عالمياً

سالم الاذينة

موجز حماك

رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات سالم الأذينة : أهمية مشروع الممر الإقليمي للاتصالات بين الكويت والعراق في تحويل البلاد إلى مقر عالمي في مجال الاتصالات علاوة على مساهمته في تطوير البنى التحتية للدولة.

الأذينة خلال ورشة عمل عقدتها الهيئة اليوم عن (اللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات) : المشروع يهدف إلى ربط الكوابل الدولية بين منطقتي الشرق والغرب انطلاقا من الكويت ومرورا بالخليج العربي ثم العراق وصولا إلى تركيا فضلا عن توفير الكثير من فرص العمل للمواطنين وجذب الاستثمارات الأجنبية .

الهيئة اطلقت سلسلة من المبادرات والمشاريع الهامة التي تدعم العديد من المشاريع المتخصصة في هذا الشأن ومنها مشروع الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني للكويت الذي يدعم الإستخدام الآمن والصحيح للفضاء الإلكتروني إضافة إلى (النظام الإلكتروني) المعني بتخصيص وتنظيم وإدارة عنونة أسماء النطاقات للنفاذ إلى شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) .

ورشة العمل توضح لائحة الاتحاد الأوروبي المعنية بأمن وسرية المعلومات والتي يمكن تطبيقها على الحكومات معتبرا أنها من أهم اللوائح العالمية في مجال أمن وخصوصية المعلومات

الهيئة تعمل على خلق مناخ محفز للاستثمار بقطاعي الاتصالات والمعلومات وتشجع المبادرات والمشاريع الشبابية وتطبيق أعلى المعايير العالمية للارتقاء بالخدمات الإلكترونية الحكومية واتاحتها للأفراد

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى