Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الأردن يقود حملة تبرعات لصالح ” أونروا “

موجز حماك

الأردن قال إنه سيقود حملة لجمع التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمساعدتها على مواصلة العمل بعد أن خفضت الولايات المتحدة تمويلها للمنظمة.

وزير الخارجية أيمن الصفدي: اجتماعا الشهر المقبل على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك سيحشد التأييد للأونروا لتواصل خدماتها الأساسية في التعليم والصحة.

الصفدي، الذي تستضيف بلاده 2.2 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين، في عمان بعد لقائه مع بيير كرينبول رئيس الأونروا :أي نقص في التمويل يعني نقصا في تقديم هذه الخدمات ودفع مئات الآلاف نحو الحرمان واليأس.

الأردن سيدعو لعقد اجتماع لجامعة الدول العربية لحشد المانحين لتغطية عجز قدره 200 مليون دولار في تمويل المنظمة.

كرينبول في مؤتمر صحفي مع الصفدي: لا يسع أحد أن يتجاهل 5.3 مليون لاجئ فلسطيني هؤلاء بشر لهم حقوق ويواجهون منذ عقود، معاناة وظلما هائلين ، ما دام لم يتم التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني فإننا سنواصل تنفيذ التفويض الممنوح لنا من الجمعية العامة للأمم المتحدة، استمرار الأونروا هو استمرار على تأكيد التزام المجتمع الدولي بالعمل على حل عادل لقصية اللاجئين وفق الشرعية الدولية بما يضمن الحق في العودة والتعويض“.

تحرير أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى